منتديات (ملـــتقي الأحــــــــــــــــــــــباب)

الروعـــــــــــــــــــــة والإبــــــــــــــــداع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحنان مفتاح المرآة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 254
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/01/2010
العمر : 26
الموقع : http://asmaachikhaoui.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الحنان مفتاح المرآة   الثلاثاء 25 مايو - 8:34

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المرأة شيء غامض وان من يتعامل مع المرأة بالحنان قد نجح بفهمها واستطاع ان يخرج منها اجمل صفاتها.وهو بهذا سينعم بكل ما تستطيع المرأة ان تعطيه من اهتمام ورعاية وهذا ليس بالقليل.. لان المرأة عطاء بلا حدود.. بشرط ان يفهمها


فالمرأة عندما تذرف الدمع تريد ان تشعر ان هناك من يستقبل هذه الدموع ويتأثر بها ويسال عن سببها.. والاهم من ذلك هو ان لا يستخف بها او يقلل من اهميتها، انها عندما تشعر بضيق تريد من يهتم بالاستماع اليها بصدق ، ولا تريد من يوهمها بالانصات، و يكون تركيزه بالاستماع لها بكل جوارحه. انها تريد ان تشعرمن خلال نظرات زوجها بانه يفهمها بدون ان تتكلم ويحس بها دون ان تتأوه.


أن يبين لها رغبته في حل مشاكلها ، حتى وان لم ينجح في ذلك....هذا هو الحنان
ان ما يهم المراةهو الشعور بالاهتمام مع من تعيش معه وهي لن تكتفي ولن تكف عن الاحتياج والمطالبه للحصول على هذا الاهتمام فهو غذاؤها النفسي واليومي واذا لم تحصل عليه فستصاب بالاكتئاب والعصبيه الزائده والنرفزه لاقل شي وسينعكس هذا سلبا على حياتها الزوجيه



وانها لن تسامح او تغفر لزوجها عدم ادراكه لاحتياجاتها النفسيه ، في نفس الوقت هي لن تحاول لفت نظره من البدايه لهذا الاحتياج لديها وانما تريده وتتمناه هو ان يشعر بهذا الاحتياج بدون ان تتفوه بكلمه ، واذا لم يشعر الزوج من تلقاء نفسه بحاجتها للحنان والاهتمام يكون قد وضع اول حجر في تدهور الحياة الزوجيه



فالمرأة تريد أن تأخذ أولاً ثم ثانياً حتى تشعر بالاطمئنان والأمان ، وبعد ذلك فإن عطاءها سيكون بلا حدود ، وستتفانى في إرضاء وإسعاد من معها .
وإن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء خيراً ، وحث على حسن معاملتهن "رفقاً بالقوارير" . وقد كان عليه السلام خير وأروع مثال للاهتمام ورعاية زوجاته .



فالمرأة لا تأخذ الأمور كما يأخذها الرجل فهو يهتم بأساسيات المشكلة لكن المرأة تهتم بالتفاصيل وتعطيها أهمية أكبر من لب الموضوع .


المرأة لا تريد التعامل بالمنطق دائماً ولا تريد ان تحاسب بدقة على كل كلمة تتفوه بها . تريد ان يتغاضى الرجل عن تقلبات مزاجها ، وألا يغضب من دلالها عليه ومن بعض متطلباتها غير المهمة بالنسبة له .



إن ثقة المراة بنفسها تعتمد كثيراً على مقدار تقدير الآخرين لها سواء كزوجة أو أم . بالتاكيد أن هذا الكلام لا ينطبق على كل الرجال أو كل النساء وأن كل ما ذُكر لا يعني المرأة فقط وأنها هي الوحيدة التي تحتاج إلى الحنان ..اكيد لا ، فالرجل أيضاً يحتاج للحنان ، وسوف تعطيه المرأة أكثر بكثير مما يريد ..بشرط أن يظهر لها الاهتمام أولاً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asmaachikhaoui.yoo7.com
 
الحنان مفتاح المرآة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات (ملـــتقي الأحــــــــــــــــــــــباب) :: شؤون أدم :: قضايا أدم-
انتقل الى: